ايوان ليبيا

الأحد , 22 أكتوبر 2017
العاهل السعودي يبعث رسالة إلى الرئيس العراقي تتناول دعم العلاقات الثنائيةوزير الإعلام اليمني: دعوات الحوثيين لإرسال طلاب المدارس للجبهات تؤكد استمرارهم في تجنيد الأطفالبوفال يخطف فوزا قاتلًا من وست بروميتش في الدوري الإنجليزيرئيسة برلمان كتالونيا: إسبانيا تقوم "بانقلاب" فى الإقليمرئيس كتالونيا: إجراءات الحكومة الإسبانية لا تحترم "دولة القانون"نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 21 اكتوبر 2017بعد جهود حثيثة للمكتب الثقافى في السعودية.. تخفيض رسوم امتحانات "أبناؤنا فى الخارج"الجيش العراقي: وصول تعزيزات عسكرية إلى سد الموصل للتأمينالكشف عن حقائق جديدة بشأن شبكة كبرى تهريب للنفط الليبيشجعها والدها على الغناء وتزوجت 5 مرات.. 15 معلومة عن سمية الخشابتاتو «هنا الزاهد» وحسد «ناهد السباعي».. 12 لقطة من أوسكار السينما العربيةإصابة عدد من الأشخاص في اعتداء طعن بميونخإسبانيا تُعلن تجميد الحكم الذاتي في كتالونياعلميها لأولادك.. 5 طرق لمقاومة التحرش الجنسيمأكولات صحية قدميها لأطفالك عند مشاهدة التليفزيونالشامي شامي والبغدادي بغدادي ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمجلس النواب ينعى شهداء الشرطة المصرية في مواجهات طريق الواحاتخلاف بين بريطانيا وليبيا حول تسليم شقيق منفذ تفجير مانشسترالأمم المتحدة تكشف احتجاز 20 ألف مهاجر غربي ليبياحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم السبت 21 اكتوبر 2017

تعرف على أخطر طريقة لاختراق هاتفك المحمول .. وكيف تحمي نفسك منها !!

- كتب   -  
تعرف على أخطر طريقة لاختراق هاتفك المحمول .. وكيف تحمي نفسك منها !!تعرف على أخطر طريقة لاختراق هاتفك المحمول .. وكيف تحمي نفسك منها !!

ايوان ليبيا - وكالات:

أشار بحث جديد إلى أن الهاكرز قادرون على سرقة رمز PIN وكلمات مرور الهواتف الذكية فقط عبر رصد طريقة حمل المستخدم لجهازه.

وكشف خبراء الأمن السيبراني في جامعة نيوكاسل بإنكلترا سهولة تجسس المواقع والتطبيقات الخبيثة علينا، باستخدام أجهزة الاستشعار المتواجدة بالهواتف الذكية والحواسيب اللوحية.

وأكد الخبراء أنه من خلال تحليل حركة الجهاز ولوحة المفاتيح، كانوا قادرين على تخمين الأرقام الأربعة لرمز PIN، مع دقة تصل إلى 70% من المرة الأولى ودقة 100% في خامس محاولة.

وعلى الرغم من معرفة الخبراء بهذه المشكلة الكبيرة إلا أنه لم يتم التوصل إلى حل حتى الآن.

وقالت المؤلفة الرئيسية للبحث الدكتورة، مريم مهرنيزاد إن "معظم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة المحمولة مجهزة بعدد كبير من أجهزة الاستشعار عبر نظام تحديد المواقع GPS، والكاميرا والميكروفون وغيرها".

وأضافت: "نظرا لأن تطبيقات الهواتف ومواقع الويب لا تحتاج الحصول على إذن للدخول إلى معظمها، فبإمكان البرمجيات الخبيثة الوصول بشكل سري إلى بيانات أجهزة الاستشعار، واستخدامها في الكشف عن كم هائل من المعلومات الخاصة بالمستخدم".

وذكرت الدراسة أنه نظرا لعدم وجود طريقة لحل هذه المشكلة، فإن هناك تهديدا حقيقيا للأمن الشخصي من خلال تعرض الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية للخطر، خاصة وأنها تحتوي على الكثير من معلوماتنا الشخصية.

وقالت الدكتورة مهرنيزاد: "إن أكثر ما يبعث على القلق هو أنه غالبا ما يستعمل الأشخاص كلمات مرور لإغلاق هواتفهم، حتى لا يتمكن أي شخص آخر من فتح الهاتف.. لكننا وجدنا أنه بمجرد متابعة كيفة غلق الشخص لهاتفه، يمكن للمتابع التعرف على كلمة المرور بنسبة كبيرة، والأسوأ من ذلك هو أنه، في بعض الحالات، حتى ولو قام المستخدم بإغلاق الجهاز فإن بالإمكان التجسس على معلوماته الشخصية أيضا".

التعليقات