ايوان ليبيا

الأثنين , 11 ديسمبر 2017
يعترفون بـ "دولة إسرائيل" ويتباكون عن القدس ! ... بقلم / عبيد احمد الرقيقتكوين لجنة ليبية مصرية عليا برئاسة «السراج» و«السيسي»والدتها صحفية وتروج لكأس العالم.. 6 معلومات عن ملكة جمال روسيا«أبو الغناء الخليجي وأفضل صوت في العالم».. ما لا تعرفه عن أبو بكر سالمزلزال بقوة 6 درجات يضرب غرب إيرانرئيس الوزراء المجري: لن ننقل سفارتنا لدى إسرائيل إلى القدسالعراق: هزة أرضية بقوة 5.6 تضرب مدينة كركوك وحلبجة بالسلمانيةالحريري: مؤتمر باريس هدفه دعم استقرار لبنان السياسي والأمني والاقتصاديدراسة: نقص ساعات النوم أثناء الحمل يزيد مخاطر السكرمواجهات نارية في دور الـ16 لدوري الأبطالنرصد تاريخ المواجهات المباشرة بين فرسان ثمن نهائي «الشامبيونزليج»برلين: لم يتم تحقيق النصر الدائم ضد داعش حتى الآنعقب زيارة بوتين الخاطفة.. روسيا تبدأ سحب قواتها من سورياأنصار النظام الجماهيري يعرضون على غسان سلامة دور سيف الإسلام القذافى في حل الازمة الليبيةتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الاثنين 11 ديسمبر 2017الجيش الليبى يحذّر من وجود عناصر “داعش” قادمة من سوريا والعراقالإعلان عن تشكيل حكومة جديدة في الكويتتشكيل الحكومة الجديدة بالكويت.. وزير الدفاع أهم التغييراتأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 11 ديسمبر 2017موقف مُحرج في الإمارات ومُعجب حطم سيارتها.. 15 معلومة عن فريال يوسف

فى إنجاز وطني جديد .. شاعر ليبي يحصل على جائزة " بوليتزر " الأمريكية

- كتب   -  
فى إنجاز وطني جديد .. شاعر ليبي يحصل على جائزة " بوليتزر " الأمريكيةفى إنجاز وطني جديد .. شاعر ليبي يحصل على جائزة " بوليتزر " الأمريكية

ايوان ليبيا - وكالات:

حاز الروائي والشاعر الليبي، هشام مطر، جائزة بوليتزر عن روايته، العودة "The Return‬‬‬".

هذا وكشف مدير الجائزة، مايك برايد، فوز مطر في فئة "السيرة الذاتية"، عن روايته التي أصدرتها دار نشر "راندوم هاوس"، وهي سيرة ذاتية للمؤلف باللغة الإنجليزية.

وعلل القائمون على الجائزة منحها لمطر، بأن الرواية تقدم "مرثاة للوطن والأب بضمير المتكلم، تفحص بمشاعر محكومة بالماضي والحاضر في منطقة متأزمة."

وتعد جائزة بوليتزر واحدة من أبرز الجوائز الدولية، تقدمها سنويا جامعة كولومبيا في نيويورك بالولايات المتحدة في مجال الأدب والموسيقى والصحافة.

كما تتناول الرواية سيرة المؤلف وعودته إلى ليبيا بعد 30 عاما قضاها في الخارج.

وولد مطر عام 1970 في مدينة نيويورك لأبوين ليبيين، وقضى طفولته بين طرابلس والقاهرة، وفازت أولى رواياته "في بلد الرجال" العام 2006 بـ 6 جوائز دولية، وترجمت إلى 28 لغة.

وكانت روايته الثانية "تشريح اختفاء" قد اختيرت في 2011، من بين أفضل كتب العام في استطلاع مجلتي الجارديان وشيكاجو تريبيون.

وتجدر الإشارة إلى أن مطر يعيش حاليا بين مدينتي نيويورك ولندن، ويعمل أستاذا جامعيا في كلية برنارد بجامعة كولومبيا.

التعليقات