ايوان ليبيا

الأحد , 22 أكتوبر 2017
يد الأهلي تفوز على هرتاج الكونغولي بدوري أبطال إفريقياالوداد يتأهل لنهائي دوري الأبطال بثلاثية في اتحاد العاصمةبدء الانتخابات العامة في اليابان.. وحزب آبي يأمل في تحقيق فوز كبيرخمسة رؤساء أمريكيين سابقين يحضرون حفلًا موسيقيًا للإغاثة من الأعاصيرالعاهل السعودي يبعث رسالة إلى الرئيس العراقي تتناول دعم العلاقات الثنائيةوزير الإعلام اليمني: دعوات الحوثيين لإرسال طلاب المدارس للجبهات تؤكد استمرارهم في تجنيد الأطفالبوفال يخطف فوزا قاتلًا من وست بروميتش في الدوري الإنجليزيرئيسة برلمان كتالونيا: إسبانيا تقوم "بانقلاب" فى الإقليمرئيس كتالونيا: إجراءات الحكومة الإسبانية لا تحترم "دولة القانون"نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 21 اكتوبر 2017بعد جهود حثيثة للمكتب الثقافى في السعودية.. تخفيض رسوم امتحانات "أبناؤنا فى الخارج"الجيش العراقي: وصول تعزيزات عسكرية إلى سد الموصل للتأمينالكشف عن حقائق جديدة بشأن شبكة كبرى تهريب للنفط الليبيشجعها والدها على الغناء وتزوجت 5 مرات.. 15 معلومة عن سمية الخشابتاتو «هنا الزاهد» وحسد «ناهد السباعي».. 12 لقطة من أوسكار السينما العربيةإصابة عدد من الأشخاص في اعتداء طعن بميونخإسبانيا تُعلن تجميد الحكم الذاتي في كتالونياعلميها لأولادك.. 5 طرق لمقاومة التحرش الجنسيمأكولات صحية قدميها لأطفالك عند مشاهدة التليفزيونالشامي شامي والبغدادي بغدادي ... بقلم / ميلاد عمر المزوغي

فى إنجاز وطني جديد .. شاعر ليبي يحصل على جائزة " بوليتزر " الأمريكية

- كتب   -  
فى إنجاز وطني جديد .. شاعر ليبي يحصل على جائزة " بوليتزر " الأمريكيةفى إنجاز وطني جديد .. شاعر ليبي يحصل على جائزة " بوليتزر " الأمريكية

ايوان ليبيا - وكالات:

حاز الروائي والشاعر الليبي، هشام مطر، جائزة بوليتزر عن روايته، العودة "The Return‬‬‬".

هذا وكشف مدير الجائزة، مايك برايد، فوز مطر في فئة "السيرة الذاتية"، عن روايته التي أصدرتها دار نشر "راندوم هاوس"، وهي سيرة ذاتية للمؤلف باللغة الإنجليزية.

وعلل القائمون على الجائزة منحها لمطر، بأن الرواية تقدم "مرثاة للوطن والأب بضمير المتكلم، تفحص بمشاعر محكومة بالماضي والحاضر في منطقة متأزمة."

وتعد جائزة بوليتزر واحدة من أبرز الجوائز الدولية، تقدمها سنويا جامعة كولومبيا في نيويورك بالولايات المتحدة في مجال الأدب والموسيقى والصحافة.

كما تتناول الرواية سيرة المؤلف وعودته إلى ليبيا بعد 30 عاما قضاها في الخارج.

وولد مطر عام 1970 في مدينة نيويورك لأبوين ليبيين، وقضى طفولته بين طرابلس والقاهرة، وفازت أولى رواياته "في بلد الرجال" العام 2006 بـ 6 جوائز دولية، وترجمت إلى 28 لغة.

وكانت روايته الثانية "تشريح اختفاء" قد اختيرت في 2011، من بين أفضل كتب العام في استطلاع مجلتي الجارديان وشيكاجو تريبيون.

وتجدر الإشارة إلى أن مطر يعيش حاليا بين مدينتي نيويورك ولندن، ويعمل أستاذا جامعيا في كلية برنارد بجامعة كولومبيا.

التعليقات