ايوان ليبيا

الأحد , 27 مايو 2018
وكالة أنباء كوريا الشمالية: الكوريتان ستعقدان محادثات رفيعة المستوى مطلع يونيوترامب يتطلع لاجتماعه مع كيم في 12 يونيو.. ويؤكد: المحادثات تتقدم بشكل طيببمشاركة المحمدي.. فولهام يتأهل للبريميرليج بعد الفوز على أستون فيلافي ليلة سقوط صلاح.. ريال مدريد يتوج بدوري أبطال أوروباطبيب ليفربول يكشف إصابة «صلاح»تقرير ديوان المحاسبة 2017: لا غرابة في الأمر ! ... بقلم / عثمان محسن عثمانمقتل و اصابة عشرات المهاجرين الغير شرعيين أثناء محاولتهم الفرار من محتجزيهم في بني وليدقتلى وجرحى في ثلاثة انفجارات بمحافظة إدلب السوريةغلق خمس محطات مترو في كييف بسبب تهديدات أمنية تزامنا مع نهائي دوري الأبطالالبيت الأبيض يوفد فريقًا إلى سنغافورة تحضيرا لقمة ترامب- كيمالسعودية تحبط هجوما إرهابيا حوثيا بطائرة بدون طيار على مطار أبهاتعرف على مقدار احتياطي الذهب الليبىفضيحة مدوية يكشفها تقرير ديوان المحاسبة عن مئات الالاف من الموظفين الوهميين يتم صرف رواتب لهموش السعد على الريال والليفر.. تعرف على حكم نهائي دوري الأبطالنهائي دوري الأبطال.. تعرف على نقاط القوى والضعف في ريال مدريد وليفربولمترو أنفاق كييف يستأنف العمل بعد إنذار كاذب بوجود قنبلة قبيل مواجهة ليفربول وريال مدريدما فحوى الاتفاق الأمريكي - التركي بشأن منبج السورية؟مقتل 7 عراقيين وإصابة 3 أخرين بانفجار عبوتين ناسفتين على الحدود مع سورياالضرائب ومحاربة الفساد.. مهاتير محمد يعد باسترداد مليارات الدولارات إلى خزينة الدولةاشتباكات ضارية بين الجيش و الإرهابيين في منطقة الفتائح شرقي درنة

فى إنجاز وطني جديد .. شاعر ليبي يحصل على جائزة " بوليتزر " الأمريكية

- كتب   -  
فى إنجاز وطني جديد .. شاعر ليبي يحصل على جائزة " بوليتزر " الأمريكية
فى إنجاز وطني جديد .. شاعر ليبي يحصل على جائزة " بوليتزر " الأمريكية

ايوان ليبيا - وكالات:

حاز الروائي والشاعر الليبي، هشام مطر، جائزة بوليتزر عن روايته، العودة "The Return‬‬‬".

هذا وكشف مدير الجائزة، مايك برايد، فوز مطر في فئة "السيرة الذاتية"، عن روايته التي أصدرتها دار نشر "راندوم هاوس"، وهي سيرة ذاتية للمؤلف باللغة الإنجليزية.

وعلل القائمون على الجائزة منحها لمطر، بأن الرواية تقدم "مرثاة للوطن والأب بضمير المتكلم، تفحص بمشاعر محكومة بالماضي والحاضر في منطقة متأزمة."

وتعد جائزة بوليتزر واحدة من أبرز الجوائز الدولية، تقدمها سنويا جامعة كولومبيا في نيويورك بالولايات المتحدة في مجال الأدب والموسيقى والصحافة.

كما تتناول الرواية سيرة المؤلف وعودته إلى ليبيا بعد 30 عاما قضاها في الخارج.

وولد مطر عام 1970 في مدينة نيويورك لأبوين ليبيين، وقضى طفولته بين طرابلس والقاهرة، وفازت أولى رواياته "في بلد الرجال" العام 2006 بـ 6 جوائز دولية، وترجمت إلى 28 لغة.

وكانت روايته الثانية "تشريح اختفاء" قد اختيرت في 2011، من بين أفضل كتب العام في استطلاع مجلتي الجارديان وشيكاجو تريبيون.

وتجدر الإشارة إلى أن مطر يعيش حاليا بين مدينتي نيويورك ولندن، ويعمل أستاذا جامعيا في كلية برنارد بجامعة كولومبيا.

التعليقات