الأحد , 25 يونيو 2017
لأول مرة قيادي ليبي يكتب مذكراته الخاصة عن خفايا وأسرار الحرب الليبية التشادية ح . 3نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 24 يونيو 2017بالصورة.. شبح يثير رعب أسرة بعد التصاقه بطفلهم الصغيرأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمي اليوم السبت 24 يونيو 2017اشتباكات دموية طاحنة بين " البنيان المرصوص " و عناص " داعش " فى منطقة ودان الجفرةتوجيه اتهامات خطيرة للسفارة الليبية فى لندن“السراج”يرحب بلقاء “حفتر وعقيلة”غداً.. أول أيام عيد الفطر المبارك في ليبياتعرف على السيناريوهات الأمريكية للتعامل مع الأزمة القطريةأزمة طاحنة على الابواب بين المغرب و إسرائيلوزير جزائري: لسنا عنصريين ولن نتنصل عن امتدادنا الأفريقيعن فقراء ليبيا وأطفالها وصدقات موزة.. ومكرمة هند .. وأنسانية انجلينا جولي ...بقلم / محمد الامينأعمال عنف بين قبيلتين تشعل لاية سيدي بوزيد التونسيةبالصورة .. ولادة ماعز براس بشري تتسبب فى ذعر قرية بأكملهابالصورة.. حفتر و عقيلة صالح يتناولان طعام الافطار على مائدة واحدةرئيس وزراء إيطاليا يغازل زوجة " ترامب "أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 24 يونيو 2017أسرار جديدة تكشف دور قطر المروع فى التحريض على اغتيال القذافي و غزو الناتو لليبياانقلاب جديد يستعد لهز عرش أمير قطرالكشف عن مؤامرة جديدة يخطط لها الناتو لتقسيم ليبيا و تفتيت وحدة الجيش الليبي
فى إنجاز وطني جديد .. شاعر ليبي يحصل على جائزة " بوليتزر " الأمريكية

فى إنجاز وطني جديد .. شاعر ليبي يحصل على جائزة " بوليتزر " الأمريكية

ايوان ليبيا - وكالات:

حاز الروائي والشاعر الليبي، هشام مطر، جائزة بوليتزر عن روايته، العودة "The Return‬‬‬".

هذا وكشف مدير الجائزة، مايك برايد، فوز مطر في فئة "السيرة الذاتية"، عن روايته التي أصدرتها دار نشر "راندوم هاوس"، وهي سيرة ذاتية للمؤلف باللغة الإنجليزية.

وعلل القائمون على الجائزة منحها لمطر، بأن الرواية تقدم "مرثاة للوطن والأب بضمير المتكلم، تفحص بمشاعر محكومة بالماضي والحاضر في منطقة متأزمة."

وتعد جائزة بوليتزر واحدة من أبرز الجوائز الدولية، تقدمها سنويا جامعة كولومبيا في نيويورك بالولايات المتحدة في مجال الأدب والموسيقى والصحافة.

كما تتناول الرواية سيرة المؤلف وعودته إلى ليبيا بعد 30 عاما قضاها في الخارج.

وولد مطر عام 1970 في مدينة نيويورك لأبوين ليبيين، وقضى طفولته بين طرابلس والقاهرة، وفازت أولى رواياته "في بلد الرجال" العام 2006 بـ 6 جوائز دولية، وترجمت إلى 28 لغة.

وكانت روايته الثانية "تشريح اختفاء" قد اختيرت في 2011، من بين أفضل كتب العام في استطلاع مجلتي الجارديان وشيكاجو تريبيون.

وتجدر الإشارة إلى أن مطر يعيش حاليا بين مدينتي نيويورك ولندن، ويعمل أستاذا جامعيا في كلية برنارد بجامعة كولومبيا.

التعليقات