ايوان ليبيا

الأحد , 22 أكتوبر 2017
التحقيق في اغتيال الصحفية المالطية وعلاقته بالمافيا الدولية في 3 دول بينها ليبيامسلحون يوقفون ضخ مياه النهر الصناعي من الجنوب للشمال للافراج عن احنيشوزير خارجية فرنسا يحذر من تفكك خطير بسبب أزمة كتالونياالاحتلال الإسرائيلي يعتقل 6 فلسطينيين من الضفة الغربيةالاحتلال الإسرائيلي يغلق بوابة "النبي صالح" شمال رام اللهالمرصد السورى: اشتباكات عنيفة بين قوات النظام و"داعش" بريف دير الزور الشرقىالوداد يتأهل لنهائي دوري الأبطال بثلاثية في اتحاد العاصمةبدء الانتخابات العامة في اليابان.. وحزب آبي يأمل في تحقيق فوز كبيرخمسة رؤساء أمريكيين سابقين يحضرون حفلًا موسيقيًا للإغاثة من الأعاصيرالعاهل السعودي يبعث رسالة إلى الرئيس العراقي تتناول دعم العلاقات الثنائيةبوفال يخطف فوزا قاتلًا من وست بروميتش في الدوري الإنجليزيرئيسة برلمان كتالونيا: إسبانيا تقوم "بانقلاب" فى الإقليمنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم السبت 21 اكتوبر 2017الجيش العراقي: وصول تعزيزات عسكرية إلى سد الموصل للتأمينالكشف عن حقائق جديدة بشأن شبكة كبرى تهريب للنفط الليبيشجعها والدها على الغناء وتزوجت 5 مرات.. 15 معلومة عن سمية الخشابتاتو «هنا الزاهد» وحسد «ناهد السباعي».. 12 لقطة من أوسكار السينما العربيةإصابة عدد من الأشخاص في اعتداء طعن بميونخإسبانيا تُعلن تجميد الحكم الذاتي في كتالونياعلميها لأولادك.. 5 طرق لمقاومة التحرش الجنسي

كتاب مصممو أو مهندسو الكارثة : تدمير ليبيا ,,, تأليف : بيت هوكستر

- كتب   -  
كتاب مصممو أو مهندسو الكارثة : تدمير ليبيا ,,, تأليف : بيت هوكستركتاب مصممو أو مهندسو الكارثة : تدمير ليبيا ,,, تأليف : بيت هوكستر

كتاب مصممو أو مهندسو الكارثة : تدمير ليبيا ,,, تأليف : بيت هوكستر

رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب السابق بيت هوكستر يقدم تحليلا دقيقا لكيف أدت السياسة الخارجية الامريكية الى كارثة حقيقية فى ليبيا مما حولها الى أن تصبح دولة فاشلة على شواطئ البحر الأبيض المتوسط.

الآن يعمل كزميل متابع فى مشروع التحقيق في قضايا الإرهاب، هوكستر فصل كيف حول التدخل المأساوي الامريكى هذا البلد الشمال أفريقي من جزيرة من الاستقرار النسبي في العلاقة التدريب والأيديولوجية، ونقلها الى منظومة إرهابية متطرفة تقوم بالتدريب ونقل السلاح الى ISIS في سوريا والعراق. والتى أدت إلى أزمة إنسانية في أوروبا.

يعكس هوكستر الحقيقة وراء تحويل المطالبات لوزيرة الخارجية السابقه هيلارى كلينتون أمام لجنة مجلس النواب في قضية بنغازي وعما إذا كان شريط الفيديو المعادي للمسلمين كان عفويا أو منسقة تنسيقا جيدا مع إرهابيين تابعين لتنظيم القاعدة كانوا وراء الهجوم فى 11 سبتمبر 2012 على منشأة امريكية . واستنادا إلى مصادر من الداخل وعمق التجربة، هوكستر يقدم نظرة ثاقبه في كيف أدت السياسة الخارجية الساذجة الى كارثة ,,,, ( على حسب تعبيره )

رأى ايوان ليبيا :

- هذا الكتاب فيه رد على مجموعة الليبراليين الجدد اللذين يسوقون للمشروع الامريكى ,,,, مشروع المؤسسات المالية العالمية الكبرى ,,,, والمسوقون الى فكرة جلد الذات وتبرأة الولايات المتحده وعدم تحميلها المسؤلية لما جرى ويجرى فى ليبيا .

- الكتاب ينتقد الآليات والنتائج التى تم من خلالها إدارة الحالة الليبيه معتبرا ذلك غباءا من الإدارة الأمريكيه فى حين أن الحقيقة بأن الادارة الامريكيه لباراك أوباما ووزيرة خارجيته هلرى كلنتون كانوا يعملون داخل استراتيجية مرسومة بدقة ولم تكن غبية .

ـ الارهاب والحرب على الارهاب تنفذ بأدوات إستخباراتية مباشرة وبشخوص لهم تواصل مباشر مع هذه الاجهزة من أجل إحداث حالة الارهاق للمجتمع الليبي وتفكيكه إجتماعيا وتدميره إقتصاديا حتى يسهل السيطرة عليه وإحتوائه فى مشروع القوى الاقتصادية المتعددة الجنسيات المملوكة للمؤسسات المالية العالمية الكبرى

- كل الذى جرى فى ليبيا لا علاقة له بالحرية ولا بالديمقراطية وهذا يقودنا الى محصلة مفادها بأن أطراف المعارضة الليبية القادمة مع المشروع العسكريين منهم والمدنيين هم جزء من مشروع السيطرة وأداة من أدواته لتنفيذ الإستراتيجية .

وحقيقة المشهد لثورات ما يسمى عبثا بثورات الربيع العربي هو الهروب من دكتاتورية والوقوع فى ما هو اسوأ منها .التوتالتارية الديمقراطية المعاصرة نظام استعباد المجتمعات ,,,, هذه حالة الشعوب التى تبحث عن حلم فى فضاء من العدم... حيث لم يكن لدينا وعي استراتيجي ولا سلم أولويات  ولا توافقات وطنية أو قومية عامة ... وكان بعضنا تحت التأثير السياسي والحقوقي والإعلامي للبروباغاندا الغربية التي تحدث عنها نعوم تشومسكي وسيمور هرش ومحمد حسنين هيكل... و كذلك سقوط الانتليجنسيا في مستنقع الفخ الليبرالي الذي كان يؤسس للسيطرة الرأسمالية المتوحشة على العالم الذي أعلن فوكو ياما نهايته بها.

التعليقات