ايوان ليبيا

الجمعة , 23 فبراير 2018
ليبيا تكسب قضية تحكيم أمام الغرفة التجارية بباريس تجنبها خسارة 129 مليون دينارتشعرين بملل من ملابسك؟.. هكذا يمكنك تجديدهاهيومان رايتس ووتش تتهم تركيا باستهداف المدنيين في سورياكوريا الجنوبية تدافع عن اعتزامها استقبال جنرال من نظيرتها الشماليةرأي حول ندوة قناة 218 الاخبارية في ذكرى فبراير ... بقلم / خالد محمد بشير الهونيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 23 فبراير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 23 يناير 2018مهمة إيقاف هازارد.. صداع معتاد في رأس مورينيوقبل صدام السيتي.. فينجر وملعب ويمبلي قصة عشق لا تنتهيالحكومة الألمانية تشكو من صعوبة دخول المواد الإغاثية سورياروسيا قدمت تعديلات لمشروع القرار حول سوريا في مجلس الأمنإصابة شرطيين والقبض على متظاهرين اثنين خلال اشتباكات في شمال إيطاليامصادمات بين محتجين وشرطة إيطاليا مع احتدام أجواء الانتخاباتكوكا يودع الدوري الأوروبي مع براجا على يد مارسيلياوفاة شرطي إسباني خلال اشتباكات في مباراة بلباو وسبارتاك باليوروباليجمسئول فلسطيني: عباس يغادر المستشفى بالولايات المتحدة بعد فحوص دوريةالخارجية السعودية: لا يحق لـ50 ألف حوثي التحكم بـ 28 مليون يمنيالنني أساسيا مع آرسنال في الدوري الأوروبيحارس ميلان يصدم مانشستر يونايتد وريال مدريدالوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران تحترم التزاماتها الواردة في الاتفاق النووي

ابتكار جديد قد ينقذ حياتك من خطر " الأزمات القلبية "

- كتب   -  
ابتكار جديد قد ينقذ حياتك من خطر " الأزمات القلبية "
ابتكار جديد قد ينقذ حياتك من خطر " الأزمات القلبية "

ايوان ليبيا - وكالات:

نجا رجل الأعمال النرويجي، تيري توبياسن، من أزمة قلبية أثناء قيادته للسيارة في عام 2014، وهو ما ألهمه لإيجاد وسيلة لمساعدة نفسه والآخرين على التحذير من التهديدات الصحية الوشيكة.

وقام توبياسن بتأسيس شركة "ContinYou" لتطوير التكنولوجيا الصحية، وهذا الشهر أصدرت الشركة أول منتج لها وهو ساعة ذكية لمراقبة الحالة الصحية لمرتديها، ومن المنتظر أن تكون متاحة في المتاجر النرويجية قريبا.

وتحتوي الساعة على العديد من أجهزة الاستشعار المدمجة لقياس النبض ومراقبة مستوى الأوكسيجين في الدم ودرجة حرارة الجسم وضغط الدم، ومن خلال جمع هذه البيانات يمكن للساعة التنبؤ بالمواقف الصحية الخطيرة قبل وقوعها.

وفضلا عن مراقبتها للحالة الصحية فإن الساعة تتيح الاتصال بالموظفين الصحيين، أو أقارب الأشخاص المرتدين لها في حالة حدوث أي خطر للشخص.

ويتم دمج الساعة ببطاقة "SIM"، ويستهدف المنتج الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما، ويشير توبياسن إلى أن هذه الآلية ليست مهمة فقط لمن يرتديها من الأشخاص المسنين بل أيضا لأسرهم وأقاربهم لأن هذه الساعة "ستوفر السلامة لكل من يرتديها ولعائلاتهم".

التعليقات