الأربعاء , 28 يونيو 2017
نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاربعاء 28 يونيو 2017الجنيه الإسترليني يقفز إلى أعلى مستوى في 3 أسابيعمواجهة مصرية قطرية بمجلس الأمن بسبب ليبيابعد ان استقبلت 11000 لاجئ من ليبيا خلال الأيام الــ5 الاخيرة .. ايطاليا تبحث غلق موانئها امام السفن الليبيةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمي اليوم الاربعاء 28 يونيو 2017تجميد ممتلكات رجل الاعمال التونسي سليم الرياحي المتهم بالاستيلاء على أموال ليبيةقوات من الزاوية تثور على السراج وتعلن دعمها وولائها للجيش الوطني بقيادة حفترالإفراج عن أفراد بعثة الامم المتحدة لليبيا المحتجزين في الزاويةأهلي طرابلس يستعد لمواجهة طاحنة مع الزمالك المصريتعرف علي اخر تطورات سعر صرف الدينار الليبي بالسوق السوداءرفع حظر السفر لتونسالسفارة البريطانية تعلق على احتجاز مجموعة مسلحة بالزاوية أفرادًا من وفد البعثة الأمميةتعرض قافلة سيارات الامم المتحدة لوابل من الرصاص قرب مصفاة الزاوية و انباء عن اختطاف موظفين دوليينأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 28 يونيو 2017اسعار النفط تشهد هبوط جديداليورور يصعد لعنان السماء بسرعة الصاروخ ويسجل طفرة هائلةمصر تحذر من مخاطر تزايد الارهاب فى ليبيامصرف ليبيا المركزي يصدر بيان هام بشأن معاملة 400 دولار لكل مواطنمستودع رأس المنقار يساهم بقوة كبيرة في حل مشكلة نقص الغاز بمدينة بنغازيقريبا .. لقاء بين المستشار عقيلة والمشير حفتر في السعودية
ابتكار جديد قد ينقذ حياتك من خطر " الأزمات القلبية "

ابتكار جديد قد ينقذ حياتك من خطر " الأزمات القلبية "

ايوان ليبيا - وكالات:

نجا رجل الأعمال النرويجي، تيري توبياسن، من أزمة قلبية أثناء قيادته للسيارة في عام 2014، وهو ما ألهمه لإيجاد وسيلة لمساعدة نفسه والآخرين على التحذير من التهديدات الصحية الوشيكة.

وقام توبياسن بتأسيس شركة "ContinYou" لتطوير التكنولوجيا الصحية، وهذا الشهر أصدرت الشركة أول منتج لها وهو ساعة ذكية لمراقبة الحالة الصحية لمرتديها، ومن المنتظر أن تكون متاحة في المتاجر النرويجية قريبا.

وتحتوي الساعة على العديد من أجهزة الاستشعار المدمجة لقياس النبض ومراقبة مستوى الأوكسيجين في الدم ودرجة حرارة الجسم وضغط الدم، ومن خلال جمع هذه البيانات يمكن للساعة التنبؤ بالمواقف الصحية الخطيرة قبل وقوعها.

وفضلا عن مراقبتها للحالة الصحية فإن الساعة تتيح الاتصال بالموظفين الصحيين، أو أقارب الأشخاص المرتدين لها في حالة حدوث أي خطر للشخص.

ويتم دمج الساعة ببطاقة "SIM"، ويستهدف المنتج الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما، ويشير توبياسن إلى أن هذه الآلية ليست مهمة فقط لمن يرتديها من الأشخاص المسنين بل أيضا لأسرهم وأقاربهم لأن هذه الساعة "ستوفر السلامة لكل من يرتديها ولعائلاتهم".

التعليقات