ايوان ليبيا

الأحد , 22 أبريل 2018
"جماعة إرهابية" تهاجم خط أنابيب لشركة الواحة للنفط في ليبياترامب يقول إنه قد يصدر عفوا عن الملاكم الراحل جاك جونسونوفاة أكبر معمرة بالعالم في اليابان عن 117 عاماقبل قمة أمريكا وكوريا الشمالية.. إيران تحذر من اتفاقات ترامبوكيل محمد صلاح يواصل هجومه ضد اتحاد الكرةبرشلونة يسحق إشبيلية بخماسية ويتوج بكأس إسبانيا8 أرقام قياسية في تتويج برشلونة بلقب كأس ملك إسبانياأردوغان: على أمريكا مراجعة تصرفاتها إذا كانت تريد الإفراج عن قس مسجون في تركياالرئيس الكوبي الجديد يستهل نشاطه السياسي باستقبال نظيره الفنزويلىمسئول سعودي: الملك سلمان لم يكن بالقصر وقت إسقاط الطائرة اللاسلكيةإتهامات خطيرة لوزير مالية الوفاق من عضو بمجلس النوابحوار كوميدي بين محمد صلاح وحجازي بعد عنف الأخير اليومالتشكيل.. برشلونة يتسلح بالقوة الضاربة أمام إشبيليةمانشستر يونايتد يعبر لنهائي كأس الاتحاد بثنائية في توتنهامآلاف في المجر يحتجون على قيود حكومية على وسائل الإعلامأردوغان: تركيا وحلفاؤها فقدوا المئات في القتال في عفرينقتيل و16 مصابا في تفريق شرطة مدغشقر لمحتجينالأمن السعودي يسقط "درون صغيرة" في حي بالرياضمؤشرات على تورط مخابرات قطر فى محاولة اغتيال الفريق عبد الرازق الناظوري«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل فتة الشاورما باللحم

ابتكار جديد قد ينقذ حياتك من خطر " الأزمات القلبية "

- كتب   -  
ابتكار جديد قد ينقذ حياتك من خطر " الأزمات القلبية "
ابتكار جديد قد ينقذ حياتك من خطر " الأزمات القلبية "

ايوان ليبيا - وكالات:

نجا رجل الأعمال النرويجي، تيري توبياسن، من أزمة قلبية أثناء قيادته للسيارة في عام 2014، وهو ما ألهمه لإيجاد وسيلة لمساعدة نفسه والآخرين على التحذير من التهديدات الصحية الوشيكة.

وقام توبياسن بتأسيس شركة "ContinYou" لتطوير التكنولوجيا الصحية، وهذا الشهر أصدرت الشركة أول منتج لها وهو ساعة ذكية لمراقبة الحالة الصحية لمرتديها، ومن المنتظر أن تكون متاحة في المتاجر النرويجية قريبا.

وتحتوي الساعة على العديد من أجهزة الاستشعار المدمجة لقياس النبض ومراقبة مستوى الأوكسيجين في الدم ودرجة حرارة الجسم وضغط الدم، ومن خلال جمع هذه البيانات يمكن للساعة التنبؤ بالمواقف الصحية الخطيرة قبل وقوعها.

وفضلا عن مراقبتها للحالة الصحية فإن الساعة تتيح الاتصال بالموظفين الصحيين، أو أقارب الأشخاص المرتدين لها في حالة حدوث أي خطر للشخص.

ويتم دمج الساعة ببطاقة "SIM"، ويستهدف المنتج الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما، ويشير توبياسن إلى أن هذه الآلية ليست مهمة فقط لمن يرتديها من الأشخاص المسنين بل أيضا لأسرهم وأقاربهم لأن هذه الساعة "ستوفر السلامة لكل من يرتديها ولعائلاتهم".

التعليقات