ايوان ليبيا

الأربعاء , 13 ديسمبر 2017
مونديال الأندية| جريميو يفوز وينتظر الفائز من الجزيرة وريال مدريد في النهائيزلزال شدته 6.2 درجة يضرب إيرانزعيم كوريا الشمالية: هدفنا أن نكون "أقوى قوة نووية في العالم""الصحة" الفلسطينية: شهيدان و153 مصابا في اليوم السادس من مواجهات الانتصار للقدسأحدهم دفع رشوة 7 آلاف جنيه.. 6 فنانين اتهموا بالتزوير«إحداهن تكبر زوجها بـ15 عاما».. 19 فنانا دخلوا عش الزوجية في 2017ماكرون أمام قمة المناخ بباريس: إننا نخسر المعركة ضد التغير المناخيزلزال جديد بقوة 4ر4 درجات يضرب جنوب شرقي إيراننكشف تفاصيل مباحثات المشير حفتر و وزير الخارجية الايطالى فى روماتعرف على موعد تسليم الدفعة الأولي لجوازات الليبين بالقاهرةتراجع كبير فى اسعار العملات الأجنبية أمام الدينار الليبى بالسوق الموازى اليومإصابة فلسطيني برصاص الاحتلال بزعم نيته تنفيذه عملية طعن في "سلفيت"مباحثات سعودية أردنية تتركز على تداعيات القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيلتعرض الحامل إلى تلوث الهواء في مراحل مبكرة من الحمل يضر الجنيندراسة: وسائل منع الحمل قد تسبب الإصابة بسرطان الثديالبرلمان يختار محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي الأسبوع المقبلأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2017كلاسيكيات دور الـ16 في «التشامبيونزليج»روسيا: لن نسمح للإرهابيين الفارين من سوريا بتنمية أنشطتهممظاهرة احتجاجية في رومانيا ضد إصلاح ضريبي قد يؤدي إلى خفض الأجور

ابتكار جديد قد ينقذ حياتك من خطر " الأزمات القلبية "

- كتب   -  
ابتكار جديد قد ينقذ حياتك من خطر " الأزمات القلبية "ابتكار جديد قد ينقذ حياتك من خطر " الأزمات القلبية "

ايوان ليبيا - وكالات:

نجا رجل الأعمال النرويجي، تيري توبياسن، من أزمة قلبية أثناء قيادته للسيارة في عام 2014، وهو ما ألهمه لإيجاد وسيلة لمساعدة نفسه والآخرين على التحذير من التهديدات الصحية الوشيكة.

وقام توبياسن بتأسيس شركة "ContinYou" لتطوير التكنولوجيا الصحية، وهذا الشهر أصدرت الشركة أول منتج لها وهو ساعة ذكية لمراقبة الحالة الصحية لمرتديها، ومن المنتظر أن تكون متاحة في المتاجر النرويجية قريبا.

وتحتوي الساعة على العديد من أجهزة الاستشعار المدمجة لقياس النبض ومراقبة مستوى الأوكسيجين في الدم ودرجة حرارة الجسم وضغط الدم، ومن خلال جمع هذه البيانات يمكن للساعة التنبؤ بالمواقف الصحية الخطيرة قبل وقوعها.

وفضلا عن مراقبتها للحالة الصحية فإن الساعة تتيح الاتصال بالموظفين الصحيين، أو أقارب الأشخاص المرتدين لها في حالة حدوث أي خطر للشخص.

ويتم دمج الساعة ببطاقة "SIM"، ويستهدف المنتج الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما، ويشير توبياسن إلى أن هذه الآلية ليست مهمة فقط لمن يرتديها من الأشخاص المسنين بل أيضا لأسرهم وأقاربهم لأن هذه الساعة "ستوفر السلامة لكل من يرتديها ولعائلاتهم".

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات