ايوان ليبيا

الأثنين , 27 يونيو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

انطلاق الموسم الثقافي الأول لمنظمة إيراتو للإعلام والثقافة في طرابلس

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

انطلق أمس السبت، في العاصمة طرابلس، الموسم الثقافي الأول لمنظمة «إيراتو للإعلام والثقافة والفنون»، بالتعاون مع المكتب الإعلامي بالهيئة العامة للسياحة.

وكان رئيس منظمة إيراتو، أنور قرقوم، أعلن إطلاق إشارة البدء في الموسم الثقافي، في محاضرة تحت عنوان «الإعلام السياحي»، ألقاها الدكتور والمتخصص في الإعلام السياحي الدكتور عصام الطابوني، في حضور عدد كبير من الإعلاميين والصحفيين والمحطات والإذاعات الليبية وطلبة جامعة طرابلس.

وتخللت المحاضرة العديد من الجوانب الأساسية عن معالم ليبيا التاريخية والأثرية السياحية، وكيفية التعامل معها من قبل وسائل الإعلام، وتوضيح آلية التخطيط الاستراتيجي للإعلام السياحي في ليبيا، وما هي وسائله ومزاياه وأنواعه.

وبعد فترة الاستراحة، افتتحت حلقة النقاش المباشرة بين الحضور، لتناول عدد من الاستفسارات التي تدور في أذهانهم تجاه مادة المحاضرة.

كما أجرت منظمة «إيراتو» اختبارًا عمليًا لكل المشاركين، على إجراء آلية تسويق للمواقع الليبية الأثرية وكيفية الجذب السياحي للمعلم، وطريق نجاح الإعلام السياحي في الترويج له خلال الوقت الراهن.

يذكر أن منظمة إيراتو للإعلام والثقافة والفنون دعت، في وقت سابق عبر موقعها الإلكتروني وصفحتها الرسمية عبرمواقع التواصل الاجتماعي، المهتمين والصحفيين ومؤسسات المجتمع المدني ووكالات الأنباء والصحف وطلبة المعاهد والكليات، إلى حضور الموسم الثقافي الأول لها للاستفادة مما ستقدمه المحاضرات وحلقات النقاش، والاختبارات العملية التي تعقد في كل محاضرة من المحاضرات الأربع، التي ستعقد كل سبت من شهر أبريل.

ومن المقرر أن يُنظم في 29 أبريل حفل لتوزيع الشهادات على المشاركين والمتميزين في هذا الموسم الثقافي.

وذكر رئيس المنظمة السيد أنور قرقوم أن الموسم الثقافي الثاني سينطلق بعد شهر رمضان المبارك، بالتعاون مع عدة جهات وزارية ومؤسسات المجتمع المدني، لتنشيط الحركة الثقافية والإعلامية والصحفية وتفعيل الدور الأساسي لمنظمة إيراتو.

 

التعليقات